ما الجديد ؟

10 مواقع تحميل خطوط مجانية | تحميل خطوط عربية وانجليزية للتصميم 2024

تحميل عدد لا نهائي من الخطوط العربية والإنجليزية مجانا من افضل مواقع تحميل الخطوط المجانية للتصميم والفوتوشوب والوورد وما إلى ذلك. في هذا الموضوع الجديد على موقع حمو سوفت، سوف نوفر لك أفضل 13 موقع تحميل خطوط عربية وانجليزية في 2024 مجاناً.

مواقع تحميل خطوط للكمبيوتر

مواقع تحميل الخطوط العربية والانجليزية للكمبيوتر والموبايل

سوف نوضح في هذا الموضوع طريقة تحميل خطوط انجليزية وعربية بشكل مجاني من خلال أفضل مواقع تحميل خطوط عربية وأفضل مواقع تحميل خطوط انجليزية، وكيفية تركيب وتثبيت الخطوط على الموبايل والكمبيوتر في خطوات بسيطة.

كما أن كل المواقع المذكورة هي مواقع خطوط مجانية وليس بها أي فيروسات وآمنة تماماً ويمكنك تحميل أي عائلة خطوط تحتاجها في ثواني.

تنبيه: ستجد في نهاية الموضوع طريقة تثبيت الخطوط للكمبيوتر والموبايل

1. موقع جوجل فونتس Google Fonts

تحميل خطوط عربية للفوتوشوب

موقع جوجل فونت او خطوط جوجل هو افضل موقع لتحميل الخطوط العربية والانجليزية للكمبيوتر والموبايل، وتعتبر منصة كاملة لكل الخطوط التي تحلم بها، مع إمكانية التحميل السريع والمجاني لكل أنواع الخطوط على الموقع.

يتميز موقع جوجل فونتس بإمكانية مشاهدة الخط قبل التحميل، كما يمكنك التحكم في عرض شكل الخط قبل تحميله وكتابة كلمة معينة بالعربي او بالانجليزي لعرض الخطوط بها. توجد أيضاً ميزة اللغات، فيمكنك اختيار لغة معينة، وليكن اللغة العربية لمشاهدة كل الخطوط العربية المجانية على المنصة.

يوفر Google Fonts خطوط انجليزية وعربية للتصميم والفوتوشوب، وخطوط كتابة يدوية، كما يوفر خطوط لمصممي المواقع من خلال نسخ كود الخط في الواجهة الأمامية للموقع. يمكنك تحميل ما يزيد عن 1500 خط مجاني لجهاز الكمبيوتر او الجوال.

اذهب لموقع جوجل فونتس

2. موقع Urban Fonts

تحميل خطوط انجليزية للكمبيوتر

يعتبر موقع Urban Fonts واحد من اشهر موقع تحميل الخطوط المجانية والمدفوعة أيضاً، يوفر الموقع أكثر من 28 ألف خط أنجليزي للكمبيوتر والهواتف، ويوفر لك البحث بأسم الفونت او الخط أو البحث بالحروف الأبجدية من A إلى Z، ومن اشهر عائلات الخطوط المتوفرة في الموقع هي خطوط 3D وخطوط Comic وخطوط Retro وUSA وTop 100 وغيرها من الخطوط المميزة.

ويمكنك تحميل الخطوط المجانية من قسم Free Fonts، وكتابة جملة معينة لاستعراض الخطوط قبل التحميل ثم تنزيلها مباشرة.

اذهب لموقع Urban Fonts

3. موقع الخطوط Fonts

اذا كنت تبحث عن خطوط إحترافية للتصميم والفوتوشوب، فـ موقع Fonts يقدم لك مجموعة متنوعة ورائعة من الخطوط المجانية تصل إلى 1340 خط مجاني وأخرى مدفوعة. يمكنك تحميل خطوط اجنبية جاهزة للورد والتصميم.

ملحوظة: قد تجد بعض عائلات الخطوط Font Families مدفوعة، لكن بعد البحث ستجد بعض الخطوط المجانية التي يُمكنك تنزيلها بسهولة على جهازك.

4. موقع خطوط Font Bundles

تحميل مجموعة خطوط انجليزية في ملف واحد

موقع Font Bundles هو منصة خطوط مجانيه مختلفة عن المواقع السابقة، فهو موقع موجّه أكثر للتصميم والرسم بالخطوط، ويوفر الموقع مجموعة كبيرة من خط اليد والخطوط الجاهزة للتصميم على برامج أدوبي مثل فوتوشوب واليستريتور.

يجب عليك تسجيل حساب جديد في الموقع لتحميل أي مجموعة خطوط أنجليزية تعجبك، ومن أشهر أنواع الخطوط على الموقع هي خطوط مكتوبة بخط اليد أو Free Handwritten Fonts، والخطوط النصية المجانية Free Script Fonts، وخطوط جرافيتي مجانية Free Graffiti Fonts، والمزيد.

اذهب لموقع Font Bundles

5. موقع الفونت alfont

تحميل مجموعة خطوط عربية للفوتوشوب

موقع الفونت هو واحد من افضل مواقع تحميل الخطوط العربية المجانية، يتميز موقع الفونت العربي بسهولة تحميل الخطوط العربية بشكل مجاني تماماً مع إمكانية تجربة الخط قبل التحميل.

يوفر موقع الفونت مجموعة كبيرة من الخطوط العربية مجاناً، يمكنك تصفح أنواع الخطوط العربية بالأسفل.

او يمكنك تصفح كل الخطوط المجانية على موقع الفونت العربي من الرابط التالي.

اذهب لموقع الفونت alfont

6. موقع عرب فونتس ArbFonts

تحميل خطوط عربية للفوتوشوب

موقع عرب فونتس هو أكبر وأفضل موقع لتحميل الخطوط العربية مجاناً، حيث ما يميز هذا الموقع هو توفيره للخطوط العربية المطلوبة جداً والمشهورة لدى المصممين والتايبست، كما يوفر كل فترة خطوط مدفوعة يمكنك تنزيلها بالمجان.

من أقوى مميزات موقع عرب فونتس هي ميزة البحث عن خط بالصور، فإذا كان لديك خط في صورة معينة وتحاول العثور عليه، فسوف تحقق لك هذه الميزة المطلوب.

نوفر لك لينكات مباشرة لـ أفضل وأشهر الخطوط العربية الموجودة على عرب فونتس:

ومئات الخطوط الأخرى المتوفرة مجاناً بالكامل، يمكنك تحميلها من موقع عرف فونتس من الرابط التالي

اذهب لموقع عرب فونتس

7. موقع فونت فيس Font Face

موقع فونت فيس يقدم مجموعة كبيرة من الخطوط العربية التى يمكنك تحميلها وتثبيتها على جهازك، أو استعمالها في موقعك الإلكتروني، فهو يشبه إلى حد كبير خدمة جوجل فونتس لاستخدام الخطوط من خلال كود برمجي، وهذه الميزة مفيدة لمطور المواقع والتطبيقات، وكل الخطوط مفتوحة المصدر للاغراض الدعائية والإعلانية.

يوفر الموقع خطوط عربية مجانية من نوع، الخط الكوفي، وخطوط النسخ، وخطوط الرقعة، وخط القرآن، وخط الثلث، وخطوط مطوره، والخط الحر، والخط المغربي، وخط ديواني، وخط مربع.. ويمكنك استعراض الخط قبل تحميله.

اذهب لموقع فونت فيس

تحميل افضل الخطوط العربية والانجليزية للتصميم

8. موقع الخطوط العربية AR Fonts

على خلاف المواقع السابقة، فـ موقع الخطوط العربية بجانب أنه يقدم مجموعة خطوط عربية مجانية برابط تحميل مباشر، إلا أنه يوفر تصاميم لخطوط وكلمات جاهزة، مثل رمضان كريم، والبسملة، والله اكبر وعيد سعيد.

كما يوجد في الموقع خطوط عربية عريقة وقديمة مفيدة بشكل كبير لمهنة الخطاط والتصاميم الإسلامية الرائعة، مثل الخطوط التاريخية، وخطوط منوعة، وخطوط للطباعة وخطوط الشاشة، وغيرها.

اذهب لموقع الخطوط العربية

9. موقع بيهانس Behance

موقع بيهانس هو في الأساس عبارة عن مجتمع للصممين والرسامين المبدعين، الذين يقومون بعرض أعمالهم اون لاين لأكثر من سبب، ومن ضمن المشاريع والأعمال التي يوفرها بعض المستخدمين على بيهانس هي مشاريع خطوط عربية واجنبية حرة تم صناعتها وإنشاءها بشكل كامل من قبل المبدعين.

يتم عرض الخط في شكل مشروع كامل به العديد من التصاميم لتوضيح فكرة الخط وفيما يستخدم، وبعد تصفح المشروع يمكنك تحميل الخط المناسب لك من لينك تنزيل مباشر من صاحب المشروع.

اذهب لموقع بيهانس للخطوط العربية

اذهب لموقع بيهانس للخطوط الانجليزية

10. موقع خطوط إنجليزية Free Fonts 1001

موقع Free Fonts 1001 هو واحد من أقدم مواقع تحميل الخطوط الإنجليزية والاجنبية في العالم، يحتوى على أكثر من 10000 آلاف من الخطوط المجانية من كل الأنواع، فيعتبر مكتبة خطوط كاملة وحلم كل مُصمم وشخص يعمل على برنامج الوورد او في مجال الطباعة.

يسمح لك بتجربة الخط قبل التحميل من خلال كتابة أي جملة تريدها، أما عن الأقسام، فالموقع يقسم الخطوط حسب الحروف الأبجدية، او حسب استخدام الخط مثل خطوط الـ Fantasy, Modern, Tattoo, 3D, Horror, Asian Arabic, Disney.

اذهب لموقع Free Fonts 1001

المزيد من مواقع تحميل الخطوط المجانية

11. موقع Fontesk

إذا كنت تبحث عن تحميل مكتبة خطوط إنجليزية فسوف تجد على موقع Fontesk مجموعة كبيرة من الخطوط الإنجليزية المجانية تصل إلى 9500 خط مجاني يمكنك تحميله واستخدامه في التصميم والدعاية والإعلان، كما يوجد أقسام لخطوط متنوعة، ومن ضمن هذه الأقسام، قسم الخطوط العربية المجانية، والذي يضم مجموعة مميزة من الخطوط العربية لجميع الاستخدامات.

اذهب لموقع Fontesk

12. موقع خطوط مجاني Font Squirrel

يحتوى موقع Font Squirrel على حوالي 36 قسم مختلف للخطوط الاجنبية المجانية، يمكنك تحميل خطوط مجانية بصيغة OTF وهي خطوط عالية الجودة تُستخدم في الطباعة والتصميم وأفضل من خطوط TTF.

يمكنك البحث عن الخطوط من محرك بحث الموقع، وتحميل عائلة خطوط كاملة بضغطة واحدة وتثبيت الخطوط على جهازك سواء كنت تستخدم لابتوب او هاتف اندرويد او ايفون.

اذهب لموقع Font Squirrel

13. موقع فونت سبيس Font Space

تحميل أكثر من 110 ألف خط مجاني! هل قرأت هذا الرقم من قبل؟

يُقدم موقع Font Space أفضل الخطوط المختلفة والمميزة بعدد خطوط وصل إلى 110 ألف خط انجليزي برابط تحميل مباشر، والسبب في هذا الرقم هو أنه يضم أكثر من 3300 مُصمم خطوط لتصميم أفضل وأشهر الخطوط الانجليزية الرائعة.

يتم تحديث الخطوط على الموقع يومياً، كما يمكنك تصفح صفحات المُصممين المشهورين في الموقع لتحميل الخطوط الأكثر تحميلاً والمشهورة الخاصة بهم.

اذهب لموقع Font Space

انتهينا! قدمنا لكم في هذا الموضوع أفضل 13 موقع تحميل خطوط عربية وانجليزية مجانا للكمبيوتر والموبايل.
إذا كنت تريد العودة لهذه الصفحة مرة اخرى، اكتب في جوجل "مواقع تحميل خطوط مجانية موقع حمو سوفت" 🔥

تحميل اشهر الخطوط العربية للتصميم

طريقة تركيب وتثبيت الخطوط في الكمبيوتر

بعد تحميل الخط او الخطوط المراد تثبيتها على جهازك، اتّبع الخطوات التالية:

  1. فك الضغط عن الخطوط.
  2. اضغط كليك يمين بالماوس واختر "تثبيت لكل المستخدمين" أو "Install for all users".
  3. اضغط نعم أو Yes. وسيتم تثبيت الخط في جميع برامج الكمبيوتر.

طريقة تركيب وتثبيت الخطوط في الاندرويد والايفون

من خلال هذا الفيديو سوف تعرف كيف يتم اضافة خطوط مجانية للموبايل

لا تنسي تصفح قسم : أفضل ملحقات التصميم

اشترك في قناة اليوتيوب من هنا

🔴 اذا كنت تبحث عن خط عربي او انجليزي معين، اكتب اسمه في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-