ما الجديد ؟

حل مشكلة التشتت وعدم التركيز عن طريق تطبيق فصل النت عن تطبيقات الموبايل

من أكثر العوامل التي قد تؤثر عليك أثناء العمل او الدراسة، هي مواقع وتطبيقات السوشيال ميديا، فبمجرد أن تستقبل رسالة واحدة فقط، يذهب تركيزك بالكامل وتنشغل بهذه التطبيقات الضارة.

ولأننا نعلم أنه قد تكون تمارس العمل أو المذاكرة من الموبايل أو الكمبيوتر، فسوف نتحدث حول تطبيق بسيط لفصل الانترنت عن تطبيق معين كـ واتساب وماسنجر مثلاً، لزيادة التركيز في المذاكرة او العمل، لتجنب التشتت وإنجاز عملك في وقت أسرع.

حل مشكلة قلة التركيز اثناء العمل

اهم خطوة لحل مشكلة ضعف التركيز

فصل الإنترنت عن التطبيقات الضارة للعقل، يوجد أكثر من تطبيق لقطع الإنترنت عن تطبيقات محددة لزيادة تركيزك وإنجازك في العمل والمذاكرة، ومن أشهر برامج فصل الإنترنت عن تطبيق معين هو نت جارد Net Guard لهواتف الأندرويد، وتطبيق LetMeBe لأجهزة iOS وأيفون، وسوف نقوم بشرح عام لكل تطبيق وكيفية تحميله برابط مباشر مجاناً.

موضوع مهم: تعلم اللغة الألمانية: 5 قنوات يوتيوب للتعلم

تطبيق فصل النت عن البرامج للأندرويد

تطبيق Net Guard يوفر لك ميزة فصل الانترنت عن تطبيق واحد او عدة تطبيقات، أو حتى جميع تطبيقات الجوال، سواء كان قطع الإتصال عن طريق الواي فاي Wi-Fi أو بيانات الإتصال، من خلال خطوات بسيطة وسريعة، بدون الحاجة لعمل روت للجهاز.

خطوات قطع الانترنت عن تطبيقات الاندرويد

  1. بعد فتح تطبيق Net Guard، قم بتفعيل علامة تشغيل البرنامج "أعلى يمين الشاشة" لتتحول إلى لون برتقالي.
  2. لفصل الإنترنت عن تطبيق معين، قم بتعطيل علامة الواي فاي أو بيانات الهاتف الموجودة بجانب أسم التطبيق.
  3. لفصل النت عن جميع التطبيقات سواء عند الإتصال بالواي فاي او بيانات الهاتف، أذهب إلى القائمة ፧ "أعلى يسار الشاشة" ⬅ اختر الإعدادات ⬅ ثم الافتراضي، ثم قم بتفعيل خيار (حظر الواي فاي) أو خيار (حظر شبكة الهاتف).

برنامج قطع النت عن تطبيق معين للاندرويد

ملحوظة: إذا كنت تريد فصل الانترنت عن التطبيقات حتى أثناء قفل الشاشة (وضع السكون)، تابع الخطوات التالية:

أضغط ضغطة مطوّلة على أيقونة التطبيق ⬅ ثم أذهب لخيار البطارية ⬅ ثم تفعيل خيار العمل في الخلفية. لتجنب عدم تشغيل التطبيق والهاتف في وضع السكون.

رابط تحميل تطبيق Net Guard

اخترنا لك: دليل تعلم البرمجة من الصفر مجانا

طريقة فصل النت عن التطبيقات للايفون

بعد وصول عدة تحديثات لأجهزة أبل (الايفون والأيباد) أصبح بإمكانك فصل الاتصال بالإنترنت عن تطبيق معين للايفون بدون برامج، حتى وإن كان الواي فاي أو بيانات الهاتف تعمل، من خلال بعض البخطوات البسيطة.

خطوات فصل الانترنت عن تطبيقات الايفون والايباد:

  1. الذهاب إلى إعدادات الهاتف.
  2. بالأسفل اختر خيار عام.
  3. ثم خيار مساحة تخزين IPhone.
  4. وبالأسفل ستجد جميع تطبيقات الأيفون، أضغط على التطبيق الذي تريد فصل الواي فاي عنه بالتحديد.
  5. ثم اختر خيار إزالة التطبيق، وكررها مرة أخرى.

معلومة مهمة: عند اختيار "إزالة التطبيق" لن يتم حذف التطبيق او تسجيل الخروج من أي حساب او حذف أي نوع من البيانات، فكل ما سيحدث هو وضع التطبيق في حالة سكون، حتى العودة له مرة أخرى ومحاولة فتحه، وسوف يعمل التطبيق بدون أي مشاكل.

اخترنا لك: كورسات جوجل المجانية بشهادة معتمدة

فيديو كيفية فصل النت عن تطبيق معين للايفون

إذا كنت تستخدم  إصدار قديم من iOS، ولا توجد ميزة إزالة التطبيق في جهازك، استخدم تطبيق LetMeBe لفصل النت عن تطبيقات الايفون مجاناً.

رابط تحميل التطبيق

8 نصائح لزيادة التركيز أثناء المذاكرة والعمل

نصائح لزيادة التركيز اثناء العمل

  • ترتيب وتهيئة البيئة: إذا كنت تذاكر او تعمل في المنزل، عليك ترتيب مكان وبيئة العمل او المذاكرة، وتهيئة المكان بشكل كامل أثناء المذاكرة والعمل حتى ترتفع كفاءة تركيزك.
  • أبتعد عن المشتتات الزائدة: على سبيل المثال: إذا كنت تستخدم الكمبيوتر او اللابتوب في المذاكرة، فماذا يفعل هاتفك على المكتب او بجانبك؟ ، تخلص من جميع المشتتات الغير مفيدة أثناء وقت الدراسة أو العمل، كالهاتف او أي شئ اخر.
  • تحديد كمية أو الوقت: قبل بدء العمل او المذاكرة، عليك تحديد كمية او وقت المهمة، لا تجعل الكمية مفتوحة، حيث سوف تشعر بأنك لا تنتهي من شئ. لذلك، عليك تحديد كمية الصفحات أو عدد الساعات المطلوب إنجازها في اليوم.
  • تخلص من عوامل التسويف: التسويف هو تأجيل عمل مهمة معينة حتى نهاية اليوم وتكرار الموضوع يومياً، لذلك، ننصحك بتناول الأكل وتحضير مشروبك المُفضل قبل بدء المهام المطلوبة، حتى لا يكون لنفسك حِجة، وتضع تركيزك بالكامل في العمل فقط!.
  • تقنية بومودورو تايمر: وهي ببساطة المذاكرة او العمل بطريقة الجلسات، عن طريق ضبط جلسة المذاكرة او العمل الذي تريد القيام به بوقت محدد، وليكن 25 دقيقة للجلسة، و5 دقائق راحة، ثم 25 دقيقة مرة اخرى وراحة 5 دقائق، وهكذا.
    بهذه الطريقة أضمن لك إنجاز يمكن أن تراه كبير، في وقت قياسي، بسبب التركيز المطلق أثناء الجلسة، وهذا ما يجعلك تذاكر بكفاءة وتركيز كبير.
    يمكنك تحميل تطبيق لتقنية البومودورو من متجر هاتفك. وإذا كنت تستخدم الكمبيوتر، جرب موقع pomofocus.io
  • خذ قسط من الراحة: إذا كنت تذاكر بتقنية Pomodoro التي ذكرناها، فعلى سبيل المثال: إذا كانت المهمة المطلوبة منك سوف تستغرق 200 دقيقة، بما يعادل 8 جلسات كل جلسة 25 دقيقة، فحاول أن تآخذ بعض لراحة جسدك وعينك، ثم العودة للمهمة مرة اخرى.
    لكن احذر أن يكون وقت الراحة أكثر من الطبيعي، حتى لا يسترخي جسدك، حينها لن تتمكن للعودة إلى المهمة مرة اخرى بسهولة. يمكن ان تكون مدة الراحة من 10 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.
  • أعطي لنفسك مكافأة: بعد إنجازك للمهمة المطلوبة، عليك مكافأة نفسك بشكل يناسب المجهود. يمكنك مشاهدة فيلم وثائقي كنت تريد مشاهدته مثلاً، او قضاء وقت ممتع في لعبة تحبها، او زيارة أحد أصدقائك.
    المكافأة جزء أساسي من مهامك، لشحن نفسك والقدرة على معاودة مجهودك اليوم التالي.
  • حدد هدف كبير: يجب عليك وضع هدف كبير تريد الوصول إليه، ومن ثم العمل على المهام اليومية لهذا الهدف.
    على سبيل المثال: إذا كنت تريد قراءة كتاب كامل في شهر، وكان عدد صفحات هذا الكتاب 300 ورقة مثلاً، حينها يمكنك تحديد كمية القراءة اليومية إلى (10 صفحات يومياً)، وقتها سوف تستطيع إنجاز الهدف الكبير (الكتاب) عن طريق المهام اليومية (10 صفحات). وهكذا الأمر، سواء بالكمية او بالوقت.

فيديوهات لحل مشكلة التركيز اثناء المذاكرة والعمل

في النهاية، اتمنى ان يكون ساعدك هذا الموضوع بشكل فعال في رفع مستوى تركيزك اثناء المذاكرة والعمل.

فإذا اعجبك المقال، يمكنك مشاركة الموضوع على السوشيال ميديا الخاصة بك، وارساله لأصدقاءك، وانشر العلم في كل مكان 🥰

🔵جروب المنح والكورسات المجانية : انضم لقناة تليجرام الخاصة بنا

🔵 انضم لجروب الكورسات والكتب المجانية علي فيسبوك

🔴 اشترك في قناتنا علي يوتيوب من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-