ما الجديد ؟

شرح جوجل بارد بالعربي على الكمبيوتر والموبايل: افضل بديل مجاني لـ Chat GPT

أعلنت جوجل في تحديثها الاخير يوليو 2023 عن مميزات قوية في الشات الذكي الخاص بها Google Bard الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ومن أهم المميزات التي اتي بها التحديث الجديد لـ بارد، هو توفير نسخة كاملة من جوجل بارد باللغة العربية مجاناً لكل المستخدمين في اي مكان في العالم.

فما هي مميزات التحديث الاخير لـ Google بارد البديل الاقوي لـ Chat GPT، هذا ما سنعرفه في النقاط القادمة.

Bard AI بالعربي

ما هي مميزات تحديث BARD AI الجديدة

  • اللغة العربية: تم إضافة اكثر من 40 لغة جديدة، من بينها اللغة العربية، والتي تأتي بأكثر من 15 لهجة مختلفة، فيمكنك محادثة BARD AI الان باللغة العربية المصرية او السعودية وهكذا، لكن الرد يكون بالعربية الفصحى.
  • البحث بالصور: البحث بالصور "بعدسة جوجل" هذه الميزة متوفرة فقط في نسخة BARD AI باللغة الإنجليزية، مع احتمالية كبيرة في إضافتها لباقي اللغات في المستقبل. وهي باختصار رفع صورة من هاتفك او جهاز الكمبيوتر إلي جوجل بارد، وكتابة سؤال إبداعي لينشئ لك نسخة محاكاة تشبهها مثلاً وهكذا، او تسأله عن المعلومات الموجودة في الصورة
  • قراءة الرد والاستماع له: تم إضافة ميزة الإستماع إلي الردود التي يقدمها لك BARD AI بأي لغة يتحدث بها، سواء عربي او انجليزي، مما يسهل عليك عملية القراءة بشكل كبير.
  • البحث الصوتي: يمكنك الأن البحث بصوتك بدلاً من كتابة السؤال، مما يجعل عملية البحث أكثر سهولة ودقة.
  • تثبيت المحادثات: يمكنك الان تثبيت المحادثات التي أجريتها مع جوجل بارد للرجوع إليها مرة اخرى، كما يمكنك إجراء اكثر من محادثة في وقت واحد وهو أمر يفتقده منافسه شات جي بي تي من شركة OpenAi الذي يعمل مع محادثة واحدة فقط.
  • مشاركة محادثاتك مع BARD AI مع الاخرين: بعد إجراء محادثة يمكنك مشاركة الرد باكثر من طريقة، سواء على جيميل او مستندات جوجل، أو نسخ رابط المحادثة والرد وإرسالها لأي شخص في العالم.
  • تعديل الردود من BARD AI: بعد إجراء محادثة مع جوجل بارد، سوف يوفر لك رد مباشرة مع 3 ردود "بدائل" اخرى حتى تستطيع العثور على الإجابة الملائمة اكثر بالنسبة لسؤالك.
  • المساعدة في الأكواد البرمجية باستخدام Python: يمكن لجوجل بارد إنشاء كود برمجي كامل باستخدام لغة بايثون، ثم يمكنك تصديره إلى Replit بشكل مباشر للتعديل على الكود بالشكل المناسب.

فيديو كيفية استخدام جوجل بارد بالعربي مجاناً

لينك تشغيل والتسجيل في جوجل بارد باللغة العربية : من هنا

اهم الاسئلة حول جوجل بارد

س: هل جوجل بارد مجاني ؟

نعم، جوجل بارد يعمل مجاناً بكامل مميزاته بدون أي عملية إشتراك عكس Chat GPT 4.

س: هل يعمل جوجل بارد على كل الاجهزة ؟

نعم، يعمل جوجل بارد على جميع الأنظمة مثل (ويندوز - ماك - لينكس) لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب. كما يعمل على أي نظام ذكي للهواتف والأجهزة اللوحية مثل (Android - iOS).

س: هل يتم تحديث جوجل بارد باستمرار ؟

نعم، فجوجل تقوم بتحسينات وتحديثات مستمرة على شات BARD AI وهو ما يجعله يتفوق على Chat GPT في دقة المعلومات.

س: هل هذه نسخة نهائية من جوجل بارد ؟

لا، لازالت هذه نسخة تجريبية متاحة للجميع من جوجل بارد، وهو ما يجعله يتطور بشكل اسرع من خلال تجميع البيانات والمعلومات التي يقوم المستخدمين بالبحث بها، لتوفير أفضل تجربة استخدام فور إطلاق النسخة الرسمية.

س: هل يجب استخدام VPN للتسجيل واستخدام جوجل بارد ؟

لا، جوجل بارد متوفر لمعظم دول العالم بشكل مجاني، يمكنك استخدام حسابك على جوجل لتسجيل الدخول على BARD AI واستخدامه مباشرة، عكس Chat GPT الذي يتطلب رقم هاتف اجنبي + VPN لكونه لا يدعم بعض البلاد العربية مثل مصر.

موضوع مهم: إنشاء حساب على جيميل في خطوات بسيطة 2023

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-