ما الجديد ؟

شرح استخدام برنامج جوجل ايرث برو 2024 Google Earth Pro للكمبيوتر

جوجل ايرث برو البرنامج الافضل في العالم لعرض صور لشكل الارض وحركة النجوم والسماء وايضاً يمكنك مشاهدة كوكب المريخ والقمر وانت جالس في منزلك ولِم لا؟ فالمطور هو شركة "Google" التي تقوم بتحديث جميع الصور والطُرق والأماكن والحدود في جوجل الارض برو حوالي كل 5 دقائق مما يجعل البرنامج مرجع كبير ومهم في مجال الجغرافيا ودراسة شكل الارض.

تحميل جوجل ايرث برو 2022

برنامج جوجل ايرث 2024 للكمبيوتر والموبايل مجاناً

تعتبر أقوي ميزة في برنامج الخرائط Google Earth هي أنه يُقدم للجميع بالمجان ومن بين الثلاث نسخ المتوفرة للبرنامج (جوجل ايرث العادي, جوجل ايرث برو, جوجل ايرث بلاس) فهو يتيح لك تنزيل وأستخدام نسختي العادي والبرو التي كانت مدفوعة أما عن نسخة بلاس فهي حتي الأن مدفوعة, كما أنه يعمل علي الكمبيوتر بجميع إصدارات أنظمة التشغيل المختلفة تقريباً وعلي الأجهزة الذكية بنظامي iOS, Android.

شرح استخدام برنامج جوجل ايرث برو عربي للكمبيوتر 

كما أشرت في العنوان فهذه النسخة من برنامج جوجل ايرث تأتي بواجهة استخدام عربية بدون المحاولة لتعريب القوائم الخاصة بالبرنامج.
ويأتي Google Earth Pro 7.3 بواجهة مستخدم بسيطة جداً تجعل كل شئ واضح وسهل الاستخدام والان سوف استعرض معكم الواجهة الرئيسية للبرنامج.

شرح الواجهة الرئيسية في جوجل ايرث برو عربي :

تنقسم واجهة المستخدم الي 4 اشكال اساسية

1 - الشريط العلوي : كـ حال اي برنامج يأتي جوجل ايرث برو بشريط علوي يحتوي علي قوائم (ملف, تحرير,عرض,أدوات, إضافة, تعليمات) ولكل قائمة منهم استخدام مختلف وجميع تلك القوائم تأتي باللغة العربية بالكامل.

2 - شريط الأدوات : اسفل الشريط العلوي يأتي شريط من الأدوات المختلفة التي تجعل الاستخدام اسهل مثل "اخفاء الشريط الجانبي" وإضافة علامة موضوعية, وإضافة مضلع علي الخريطة, وإضافة مسار مُحدد, وإضافة تسجيل صورة وتسجيل جولة.
كما يوجد أيقونة "عرض الصور التاريخية" وهي تُمكّنك بالانتقال بين التواريخ القديمة عبر شريط يصل إلي عام 1972, وعرض "ضوء الشمس" خلال يوم كامل علي الكوكب.
اما عن ايقونة "تبديل العرض" فهي المسؤولة عن تغيير شكل عرض "كوكب الأرض" للانتقال الي عرض "كوكب المريخ" أو "السماء" أو "القمر".
ومتوفر أيضاً اظهار مسطرة لتحديد أماكن معينة, وأخيراً ايقونة "إرسال لقطة شاشة من خلال البريد الالكتروني" و"الطباعة" و"حفظ الصورة" و"خرائط Google" و"فتح جوجل ايرث ويب" بدون برامج.

3 - الشريط الجانبي : يعتبر أهم جانب في البرنامج لما يتوفر عليه من أدوات كثيرة مختلفة في الاستخدام حيث يظهر لك في الاعلي "مربع البحث" الذي من خلاله يمكنك البحث عن اي مكان في العالم بالأسم او الاحداثيات.
قائمة "أماكن" التي تتيح لك حفظ أماكنك المفضلة او حفظ أماكن مؤقتة للرجوع إليها في وقت لاحق.
وأخيراً قائمة "طبقات" وتظهر فيها (قاعدة البيانات الأساسية) بداخلها "الإعلامات" وإظهار "الحدود الجغرافية" و"الأماكن" و"الصور" و"الطرق والشوارع" و"المباني ثلاثية الأبعاد 3D" وعرض "الطقس" ومعرض والمزيد واخيرا تضاريس.

4 - الصورة الحية : وهو الجزء الأكبر في البرنامج وهو الذي يعرض شكل كوكب الارض والمعلومات الختلفة كالارتفاع والدرجات والاحداثيات, ويمكنك النقر مرتين بزر الماوس الايسر للأقتراب اكثر من الصورة المعروضة.

صور من داخل برنامج جوجل ايرث برو عربي 2023

تحميل جوجل ايرث برو

جوجل ايرث عربي

جوجل ايرث برو عربي للكمبيوتر

Download Google Earth pro for pc

جوجل ايرث برو الجديد

مواصفات تشغيل برنامج جوجل ايرث برو علي الكمبيوتر

  • نظام التشغيل : Windows 7 / 8 / 10 / 11.
  • المعالج (CPU) : 1 جيجا فما فوق.
  • ذاكرة النظام (RAM) : 2 جيجا فما فوق.
  • مساحة التخزين : 2 جيجا.
  • معالج الرسوم :  DirectX 9 أو OpenGL 1.4.
  • شرط الاتصال بالأنترنت.

بالفيديو | تحميل وتثبيت وشرح برنامج جوجل ايرث برو


🔥 كما يمكنك تحميل برامج اخري مثل :


روابط تحميل برنامج جوجل ايرث برو 7.3 للكمبيوتر والموبايل مجانا

من قسم : برامج كمبيوتر

تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر لنسخة 32 بت 👈 أضغط هنا

تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر لنسخة 64 بت 👈 أضغط هنا

تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر لنظام ماك 👈 أضغط هنا

روابط تحميل جوجل ايرث للموبايل والاجهزة الذكية

تحميل جوجل ايرث للاندرويد 👈 أضغط هنا

تحميل جوجل ايرث للايفون والايباد 👈 أضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-