ما الجديد ؟

ايلون ماسك: تعلم مجال الذكاء الاصطناعي (3 كورسات اونلاين مجانية)

 ما هي المهنة التي يوصي بها الملياردير ورجل الأعمال الشهير أيلون ماسك؟ ولما فعله يقول ذلك!, كل هذا سوف نتعرف عليه في هذا المقال, وسنتعرف علي اهم الوظائف المربحة مالياً في المستقبل القريب من وجهة نظر Elon Musk.

ايلون ماسك يوصي بالذكاء الاصطناعي

تحدث "ايلون ماسك" المدير التنفيذي لشركتي Tesla وSpaceX في مقابلة سابقة مع مؤسس شركة علي بابا Jack Ma حول التحدث عن المستقبل وما هي أهم الوظائف من وجهة نظره, حيث يري أن الذكاء الاصطناعي سيشكل نسبة كبيرة في بيئة العمل في الكثير من المجالات المختلفة, فهو مؤيد بشكل كبير للأفكار التقنية ولكنه ليس إيجابياً تماماً في التفكير عن ماذا سيحدث المستقبل للعديد من الوظائف التي سوف تنهار وتختفي في المستقبل بسبب الالات.

وضح ماسك أن التكنولوجيا القادمة "الذكاء الاصطناعي سوف تكون بمثابة الثورة الصناعية القادمة وقال "الذكاء الاصطناعي سيجعل الوظائف غير مجدية بعض الشيء".

وكما نري من تصريحات رجل الأعمال "ايلون ماسك" حسب نظرته للمستقبل ان الذكاء الاصطناعي سوف ينهي علي عدد كبيراً من الوظائف التي يعمل فيها ملايين الأشخاص حول العالم وتحتل الالات هذه الاماكن بدلاً من البشر, قال هذا في مؤتمر الذكاء الاصطناعي العالمي في شنغهاي.

مجال الذكاء الاصطناعي

وأكمل ماسك حديثه وقال إن الأشخاص الأقل عرضه لخطر الذكاء الاصطناعي هم الذين يعملون في مجال البرمجة وتطوير البرمجيات الخاصة للذكاء الاصطناعي, كما أوصي الطلاب والشباب بدراسة الهندسة وكليات الحاسب الألي.

أشار المدير التنفيذي لشركة Tesla إلي نقطة مهمة حول أن من الممكن جداً "أن تكتب الألة برمجياتها الخاصة بنفسها" في المستقبل مع تطور الالات والطفرة البرمجية في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك, لم تكن كل تعليقات ماسك سلبية حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي, حيث قال أن من وجهة نظره سوف نشاهد ازدهار في الشركات التي تعمل في مجالات التفاعل البشري حيث يستمتع الناس بالأتصال البشري.

بعد كل هذا ننصحك بتعلم مجال الذكاء الاصطناعي وكتابة البرمجيات الخاصة بها.

3 كورسات مجانية لتعلم مجال الذكاء الاصطناعي

  • كورس تعلم الذكاء الاصطناعي علي يوتيوب : من هنا.
  • كورسات الذكاء الاصطناعي من جوجل : اضغط هنا.
  • كورس الذكاء الاصطناعي من classcentral : اضغط هنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-