ما الجديد ؟

جوجل تنصحك بـ 5 طرق فعالة لتسريع الانترنت وتقوية الواي فاي المنزلي 👌

 حل مشكلة ضعف الاتصال بالانترنت من خلال شبكة الـ Wi-Fi هي احد اهم المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف والاجهزة الذكية حالياً, والسبب في ذلك يرجع الي عدة عوامل تتسبب في بطئ عملية الاتصال بالانترنت المنزلي من الواي فاي, واليوم معنا فيديو من خبير الشبكات اللاسلكية في فريق Google WiFi.

سوف نستعرض معكم اهم طرق تقوية اتصال شبكة الـ WiFi التي يتحدث عنهم المهندس Sanjay Noronha 

وحاول تطبيق هذه الخطوات لكي تحصل علي افضل اتصال بالانترنت.

تسريع الواي فاي للهاتف


5 خطوات لتسريع الانترنت وتقوية اتصال الواي فاي للهاتف

1 - حاول ان تجعل جهاز الواي فاي مركزاً بدون عوائق

كما موضح في الفيديو فبسبب قنوات الراديو والتي تتسبب الإشارات الخارجة منها في بطئ وإضعاف إشارات جهاز الـ WiFi المنزلي الموجهة إلي الجهاز الذكي, كما ان وجود جهاز الواي فاي في مكان بعيد في اركان المنزل او خلف الاثاث او الجدران او بجانب العناصر المعدنية فكل هذه الاشياء قد تكون من العوامل الاساسية في ضعف شبكة الانترنت علي الهاتف.
حاول دائماً وضع جهاز الـ WiFi في منطقة قريبة من مجلسك او في مكان خالي من الاثاث والجدران والمعادن في وسط المنزل مثلاً!

2- استخدام شبكة WiFi Mesh لزيادة مساحة تغطية الواي فاي

بالتأكيد فكرة تحريك جهاز الواي فاي قد تكون صعبة نظراً لوجود اسلاك كثيرة واتصاله بالالياف او الكابل الخاص به. لذلك يمكنك التفكير في انشاء شبكة اكبر عن طريق شبكة WiFi Mesh وربط اكثر من جهاز لاسلكي فيها وتوزيع نقاط الاتصال بالواي فاي الي عدد اماكن متفرقة وزيادة مساحة تغطية الواي فاي وتقوية الارسال ايضاً.
ويمكنك شراء جهاز يدعم شبكة WiFi Mesh او قد تكون الشبكة موجوده في جهاز الـ Wifi الخاص بك وكل ما عليك هو تفعيل الشبكة فقط.

3- تحديث جهاز االـ WiFi الخاص بك

من المرجح بشكل كبير ان يكون سبب بطئ الانترنت عبر الواي فاي هو في جهاز الـ WiFi نفسه, فإذا كان جهاز التوجيه "Wifi" قديم نوعاً ما فمن الممكن انه هو المشكلة بسبب عدم تلقيه التحديثات الجديدة في الشبكات وبالتالي اتصال ضعيف بالانترنت.
جرب شراء جهاز واي جديد "راوتر" لزيادة سرعة الانترنت.

4- انشاء كلمة مرور صعبة للواي فاي

اذا كانت كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي رقم هاتفك او هاتف احد افراد الاسرة مثلاً فهذا خطأ كبير قد يجعل المستخدمين الاخرين بتخمين كلمة السر والاتصال بالشبكة الخاصة بك وبالتالي قد تلاحظ بطئ في الاتصال بالانترنت.
عليك حماية شبكة الـ WiFi واذا كانت مفتوحة قم بتشفيرها ووضع كلمة مرور صعبة مكونة من ارقام وحروف ورموز هكذا مثلاً (1234@@Mh).

5- انشاء شبكة واي فاي خاصة بالضيوف

اذا كنت تستخدم الانترنت من الراوتر الخاص بك انت واسرتك والضيوف من نفس شبكة الواي فاي فهذا قد يؤدي الي ضعف الاتصال بكل تأكيد, لان الشبكة تنقسم علي جميع الاجهزة بالتساوي وهذا ما يجعل احياناً ملاحظة بطئ في الاتصال عند وجود ضيوف.
والحل هو انشاء شبكة واي فاي خاصة بالضيوف وإعطاءهم كلمة السر الخاصة بها عند تواجدهم وتظل انت تستخدم الشبكة الاساسية.

لمزيد من التفاصيل شاهد هذا الفيديو المُقدم من مدير المنتج للشبكات في شركة جوجل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-