ما الجديد ؟

ما هو الديب ويب "Deep Web" وما هو الدارك ويب او الانترنت المظلم "Dark Web"



الديب ويب لمن لا يعرفه او العالم المظلم والخفي , سوف نوضح في هذا المقال ما هو الدارك ويب Dark Web و الديب ويب Deep Web وكيف يتم الوصول اليه وما هي الايجابيات والسلبيات في مثل هذا العالم الخفي.


اولاً قبل اي شئ اود ان اترك لكم رسالة صغيرة او نصيحة بسيطة اخواني الكرام.
*هذا المقال يضم فقط معلومات عن الانترنت المظلم ونضع بين كلمة "معلومات" مليون خط لان الدخول في مثل هذه المواقع والمتاهات من الممكن ان تسبب لك التعب والاذي في حياتك العادية او تخريب الاجهزة الخاصة بك مثل الكمبيوتر واللاب توب والاجهزة الذكية ايفون واندرويد لانكم اذا دخلتم هذا العالم بذلك فأنتم تتعاملون مع كبار المافيا في العالم وتتحملون المسؤولية الكاملة في ما يحدث لكم والله المستعان.

ثانياً ما هو الدارك ويب Dark Web و الديب ويب Deep Web والسيرفس ويب Surface Web ؟

اول شئ نبدأ بالجزء المضيء وهو السيرفس ويب : الـ Surface Web :

هو الجزء الظاهر والمرئي والمنتشر في الانترنت من مواقع موثوقة دولياً ولها ترخيص عالمي مثل "فيس بوك, جوجل, يوتيوب, ياهو, تويتر" والمزيد. 
اي بمعني اخر هو الجزء الذي تستطيع الوصول اليه بدون اي معاناه ولا تعب وهو بمجرد الاتصال بالانترنت تستطيع الوصول اليه مباشرة.


ثالثاً : ما هو الديب ويب او الانترنت العميق " Deep Web " ؟

الديب ويب ببساطة هو البيانات والصفحات التي تم حجبها وتشفيرها في الانترنت ولا يستطيع اي شخص الوصول اليها بسهولة ولا يوجد لها اي ارشفة او معلومات في محركات البحث الشهيرة مثل "جوجل, ياهو, بينج" فإذا قمت بالبحث عن اي معلومات او مواقع بنطاق يخص الديب ويب فلن يظهر ابداً لانه محتوي موجود في صفحات مشفرة في اعماق الانترنت وهذا المحتوي يمثل 5 او 6 اضعاف المحتوي الموجود علي سطح الانترنت.

لماذا استطيع الوصول الي صفحات الديب ويب من محركات البحث العادية "جوجل" ؟

لان ببساطة اكبر هذه الصفحات تتم برمجتها بطريقة ديناميكية تصعب الامور علي محرك البحث في ارشفة مثل هذه المواقع بسبب وجود بيانات غير مفهومة من قبل محركات البحث او عناكب البحث فيصعب الموضوع علي فهمها ولا يتم فهرستها الا في متصفحات اخري سوف نتحدث عنها لاحقاً. 
ويضم الديب ويب الصفحات والمواقع التي لا يريد المالك ان يتم زيارتها من قبل كل المستخدمين بل يكون هدفه نوع معين من الناس يريد ان يصلون الي مثل هذه المواقع وتضم مواقع طبية وسجلات حكومية ومعلومات وتقارير والكثير من قواعد البيانات.


والختام : ما هو الدارك ويب او الانترنت المظلم " Dark Web " ؟

الدارك ويب او الانترنت المظلم يعتبر الـ Dark Web قطعة او جزء صغير من الديب ويب لكن بمحتوي مخالف وغير قانوني يشمل جميع عمليات التجارة غير الشرعية مثل تجارة المخدرات وتجارة السلاح والاعضاء البشرية والتزوير وتأجير مجرمين وكل ما يجري في ذهنك من اعمال غير قانونية و يتم برمجة صفحاته الدومين الخاص بها بامتداد ينتهي بـ .onion يصعب الوصول اليه من خلال محركات البحث ولا يتم ارشفته وهذا بسبب بغرض التخفي وعدم التعقب.

وهنا نكون قد انتهينا من هذا المقال اليوم واسأل الله ان يكون الشرح وافي واكون قد قمت بالرد علي كل او معظم الاسئلة التي كانت تدور في عقلك وفي المقال القادم ان شاء الله سوف اقوم بطرح طريقة الدخول الانترنت المظلم والانترنت العميق "Dark Web" و "Deep Web" واشهر البرامج والمتصفحات ومحركات البحث الذي تستطيع من خلالهم الوصول الي مثل هذه المواقع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-