ما الجديد ؟

تحميل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox 2024 عربي وانجليزي

تحميل متصفح انترنت فاير فوكس 2024 للكمبيوتر 32 بت و64 بت


 نبذة حول برنامج موزيلا فاير فوكس اخر اصدار


تنزيل اخر اصدار من متصفح موزيلا فاير فوكس كوانتوم أو فيرفكس Mozilla Firefox عملاق تصفح الأنترنت في العالم هو موضوعنا اليوم علي موقع حمو سوفت لتحميل البرامج والتطبيقات المجانية فأهلاً ومرحباً بكم من جديد, متصفح فاير فايرفوكس هو برنامج تصفح ويب مجاني مفتوح المصدر يتم تطويره من قبل شركة موزيلا الغير ربحية وتم طرح الأصدار الأول من المتصفح 1.0 في نوفمبر 2004 وحقق نجاح كبير وحاز علي ثناء معظم المستخدمين حيث حقق أكثر من 90 مليون عملية تثبيت في السنة الأولي فقط من إصداره, قامت شركة موزيلا بتطوير البرنامج بأسم موزيلا فاير بيرد ومن ثم تغييره لاحقاً إلي موزيلا فاير فوكس ويعمل المتصفح علي أنظمة مختلفة منها ويندوز 7 و ويندوز 8.1 و ويندوز 10 للنواتين 64 بت و32 بت وأنظمة لينكس وماك والأجهزة الذكية كالموبايل والتابلت والأيباد, كما أن البرنامج يدعم الكثير من اللغات فهو يتضمن اللغة العربية والأنجليزية والروسية والألمانية والفرنسية والعديد.

الواجهة الرئيسية لمتصفح موزيلا فايرفوكس الجديد

ما الجديد في فايرفوكس كوانتم Firefox Quantum 2024 الجديد؟


  • السرعة المضاعفة : تتحدث موزيلا بكل فخر أن هذا الأصدار من متصفح موزيلا فاير فوكس أسرع بمرتين من ذي قبل وقد وصفته بأنه أسرع فيرفكس علي الإطلاق وستطيع منافسة عملاق التصفح جوجل كروم والبقية مثل متصفح مايكروسوفت ايدج, متصفح سفاري, متصفح أوبرا وغيرهم.

  • خفيف وبسيط : فتزعم الشركة أنه تم تخفيف Mozilla Firefox  بشكل كبير مثل إصدار فايرفوكس كوانتم لكي يستخدم أجزاء أقل من الرام في الكمبيوتر ومقارنة مع قوقل كروم فهو يستخدم ذاكرة أقل بنسبة 30% من متصفح كروم وخفيف علي الأجهزة ولا يقع تحت عمليات التهنيج والتش.

  • الحماية والخصوصية : أما بالنسبة للحماية فبوصف الشركة له من الموقع الرسمي فهو بطل حماية الخصوصة فالبرنامج يجعلك تقوم بتصفحه بكامل مميزاته دون تعقب وحماية خصوصية المستخدم.

ميزة الـ Pocket لحفظ العلامات وميزة حماية الخصوصة أهم خصائص متصفح فايرفوكس الجديدة

  • قائمة الزيادة : هي قائمة داخل متصفح موزيلا فيرفكس تُمكّنك من سحب واسقاط العناصر لتبقيها قريبة منك وأسهل في العثور وهذه العناصر تتمثل في "التاريخ, البحث, الإضافات, عناصر التكبير والتصغير, عناصر التحرير من قص ولصق ونسخ, نافذة جديدة, أحفظ الصفحة وملء الشاشة والمزيد من العناصر المهمة.
قائمة خصائص فيرفكس كوانتم الاضافية علي الكمبيوتر

 مميزات برنامج موزيلا فاير فوكس 2024 الجديد للكمبيوتر


لا بد ومع التطور الكبير للتكنولوجيا وظهور تقنيات جديدة تقوم الشركات بتطوير برامجها ومنتجاتها لراحة المستخدم وهذا ما تقوم به Mozilla فالبرنامج ملئ بالمميزات والخصائص الرائعة التي تجعلك تفكر فجعله المتصفح الأول لجهازك الشخصي.

مراجعة كاملة لمميزات متصفح موزيلا فاير فوكس كوانتوم :-

  • مجاني بالكامل : من أهم المميزات التي يبحث عنها أي شخص أو شركة في أستخدام برنامج بشكل مستمر ويعتمد عليه بشكل كامل هو مجانية الأستخدام فيعتبر متصفح الأنترنت Mozilla Firefox مجاني من وقت إصداره الأول إلي الأن وتؤكد الشركة أنه سيظل مجاني للجميع ومفتوح المصدر للتعديل عليه وإضافة المميزات والخصائص الجديدة من قبل المبرمجين والمطورين.
  • سريع وخفيف : كما ذكرنا فالبرنامج أسرع بمرتين عن إصدار موزيلا فاير فوكس القديم ويقدم لك تجربة أستخدام مثالية وسريعة ومرنة تجعله بسيط وخفيف فهو يستخدم ذاكرة أقل من كروم بنسبة 30% ولن يؤثر علي إمكانيات الجهاز.
  • حماية الخصوصية : يبحث مستخدمين شبكة الأنترنت بشكل مستمر عن حفظ الخصوصية وأمان معلوماتهم من التعقب وهذا ما يقدمه بالضبط فيرفكس الإصدار الأخير فهو يحمي خصوصيتك وبياناتك ومعلوماتك وجميع كلمات المرور الخاصة بك من التعقب, كما يمكنك حجب المواقع الضارة والأباحية وطلب أذن فتح الكاميرا والميكروفون وتحديد المكان, ويقوم بحجب النوافذ المنبثقة والتحذير عندما يحاول موقع بتنصيب إضافات أو تحميل ملفات.
  • الأمتدادات والأضافات : يدعم المتصفح ميزة إضافة أمتدادات جديدة لتحسين عملية الأداء من حيث التصفح والحماية وغيرهم فهو مليئ بكم كبير من الأضافات بإمكانك تثبيتها علي فايرفوكس والتمتع بها وهذه الأضافات مثل ترجمة جوجل فبعد تثبيتها يمكنك ترجمة أي صفحة ويب تقوم بتصفحها مباشرة بأكثر من لغة في نفس الوقت وأيضاً إضافة افاست اونلاين لحمايتك أثناء التصفح من عمليات القرصنة والهاكرز والمزيد من الأضافات المهمة.
  • وضع التصفح الخفي : في هذا الأصدار من موزيلا فايرفوكس وضع تخفي أكثر قوة وأفضل بشكل كبير, فبعد ضغطة زر علي وضع التصفح الخاص أي "التصفح الخفي" فأنت الأن غير مرئي تماماً بنسبة كبيرة عن أي عملية تعقب فهذا أشبه وكأنك تستخدم في بي إن وأي بي مختلف فالتصفح الخاص يخفي ويحذف التاريخ والحسابات الشخصية وكلمات المرور لعدم تعقبلك وترك أي بصمات لك وقت تصفح الأنترنت ووقت غلق هذه الصفحة كأن عمليات التصفح لم تكن.
  • السِمات : من ضمن التحسينات في متصفح موزيلا فايرفوكس الجديد هي السمات والتي بدورها تسمح لك بتزيين المتصفح لتجنب الملل والوضع الأفتراضي لواجهة المتصفح الرئيسية فهي مليئة بالأشكال والألوان المختلفة وأيضاً تدعم الوضع الليلي المحبب لدي الكثيرين ويحمي العين من أشعة الشاشة ليلاً الأمر الغير متواجد في متصفحات أخري.
  • المزامنة مع الأجهزة : من خلال حساب بريد ألكتروني واحد فقط تقوم بتسجيل الدخول في متصفح موزيلا فايرفوكس علي أي جهاز سواء كمبيوتر أو لابتوب أو موبايل أو تابلت يمكنك مزامنة جميع علاماتك المحفوظة وتاريخ التصفح والألسنة المتفوحة والإضافات, والخيارات وجلسات الولوج كل هذا بحساب واحد, كما يمكنك قطع الأتصال في أي وقت تشاء وتسجيل بحساب أخر.
  • مانع الأعلانات : من ضمن سياسة سرعة المتصفح العملاق فايرفوكس فمع وجود مانع الأعلانات المزعجة والصفحات المنبثة بشكل نهائي يجعل عملية التصفح أفضل وسريعة بشكل كبير فهذه الميزة تجعله يقوم بغلق جميع النوافذ المنبثقة في المواقع المليئة بالأعلانات والبرمجيات الضارة.

صور من داخل متصفح فاير فوكس كوانتوم الجديد للكمبيوتر بالعربي

خاصية الخصوصية والأمان وتزامن الأجهزة من متصفح موزيلا فاير فوكس كوانتم

الأضافات والسمات المختلفة داخل متصفح Mozilla Firefox 

ميزة التصفح الخاص "التصفح الخفي" لضمان عملية تصفح بدون تعقب علي متصفح Firefox Quantum

كانت هذه مراجعة كاملة لجميع مميزات وخصائص متصفح الانترنت موزيلا فاير فوكس كوانتم FireFox Quantum للكمبيوتر برابط مباشر, أتمني أنها تنال إعجابكم وأنني قمت بحصر جميع المعلومات المهمة عن المتصفح بشكل كامل .. والأن إذا كان لديك أي مشكلة أو إستفسار بخصوص البرنامج سوف أنتظركم بالأسفل في التعليقات للرد علي الجميع, وشكراً.

شرح كيفية تحميل وتثبيت فايرفوكس كوانتوم علي الكمبيوتر مجانا :-

بعد تحميل ملف البرنامج الذي سوف تجده في أخر الموضوع تقوم بالضغط عليه مرتين لفتحه بهذا الشكل ومن ثم تنتظر لحين ما يتم الإنتهاء من عملية التنصيب وغلق النافذة بشكل تلقائي وبعدها سوف تجد فايرفوكس كوانتم الجديد تم تثبيته علي جهازك بكل سهولة.


معلومات ومتطلبات تشغيل متصفح فايرفوكس كوانتم.
  • أسم البرنامج : Firefox Quantum.
  • الحجم : 53 ميجا بايت.
  • المطور : Mozilla.
  • التوافق : All Windows, Mac, Linux.
  • اللغات : يدعم الكثير من اللغات.
  • القسم : متصفحات الأنترنت.
  • الترخيص : مجاني - Free.

🔥 قبل التحميل, متصفحات قد تعجبك 🔥 :


نسخة فايرفوكس كوانتوم للاندرويد بالوضع الليلي : رابط التحميل

تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس 2024 للكمبيوتر مجانا - Download Mozilla Firefox 

رابط تحميل متصفح انترنت فايرفوكس للويندوز مجانا

رابط تحميل متصفح فاير فوكس للاندرويد مجانا

رابط تحميل متصفح فاير فوكس للايفون مجانا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-