ما الجديد ؟

حل مشكلة مساعد جوجل لا يستجيب للصوت ومشكلة voice match مضمونة 100%

 حل مشكلة مساعد جوجل "OK Google" لا يستجيب للصوت هي من من اكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف سواء اندرويد او ايفون واليوم معنا شرح حل مشكلة توقف مساعد جوجل في هاتفك بخطوات بسيطة هو موضوع اليوم علي موقع حمو سوفت فأهلاً ومرحباً بكم من جديد.

لعل السبب الرئيسي وراء دخولك الي هذا الموضوع هو إيجاد الحل النهائي لمشكلة توقف مساعد جوجل الذكي والتي عندما تقوم بالتحدث اليه بالعبارات الشهيرة "OK Google" أو "Hey Google" لا يستجيب تطبيق Google assistant ويتوجب عليك الدخول للتطبيق بنفسك والتحدث اليه ليشتغل معك البرنامج, لكن في هذا المقال سوف نتحدث عن ابرز المشاكل الشائعة التي تحدث في مساعد جوجل للاندرويد والايفون وطرق حلها بسهولة, تابع الشرح.

تنبيه : يوجد في نهاية المقال شرح بالفيديو لحل جميع مشاكل مساعد جوجل

حل مشكلة مساعد جوجل عربي

حل مشكلة مساعد جوجل لا يعمل للاندرويد

في البداية نقوم بتحديث تطبيق جوجل لأخر اصدار من متجر جوجل بلاي, ثم نقوم بتنزيل او تحديث تطبيق "مساعد Google" من سوق بلاي, اذا وجدت عبارة "الغاء التثبيت" لكل من التطبيقين فهي تشير إلي ان هذا هو اخر تحديث للتطبيق ✅

شرح تشغيل مساعد جوجل وحل المشاكل

اذا كانت اعداداتك باللغة العربية تابع الشرح بالعربية.

ملحوظة : تأكد من تشغيل الانترنت في هاتفك.

  1. توجه الي تطبيق "Google" وفي الأسفل انتقل الي "المزيد" ثم "الاعدادات" ومن ثم "اللغة والمنطقة" ثم "لغة البحث" وهنا نقوم بتغيير اللغة الي لغة "English (US)".
  2. الخطوة التالية : ارجع خطوة للخلف وانتقل الي "الصوت" وفي قائمة (اللغات) قم بتحديد اللغة الإنجليزية "English (US)" في الخيار الأول (يمكنك إضافة 5 لغات مختلفة) واختار اللغة الثانية "العربية (مصر)" واللغة الثالثة "العربية (السعودية). 
  3. اضغط علي خيار "Voice Match" وتفعيل ميزة (Hey Google). الان سوف يطلب منك التطبيق التحدث 4 مرات بعبارتين (Hey Google) مرتين و(OK Google) مرتين, لتأكيد تفعيل خاصية Voice match.
مشكلة فويس ماتش في مساعد جوجل

الان تم تفعيل ميزة Voice Match في مساعد Google وهي المسؤولة عن التحدث الي مساعد جوجل الذكي والان سوف نقوم بحل مشكلة اللغة العربية في مساعد جوجل ✅.

موضوع قد يهمك : طريقة انشاء حساب جيميل بسهولة.

اعدادات اللغة العربية في مساعد جوجل :

  1. ارجع خطوتين للخلف مرة اخري وانتقل الي خيار "مساعد Google" ثم انتقل الي "اللغات" يجب ان تكون اللغة الاولي "English (United States)" ثم اضغط علي إضافة لغة واختار اقرب لهجة باللغة العربية مناسبة لك وليكن "العربية (مصر).
  2. ارجع خطوة للخلف وفي الأسفل اضغط علي "أصوات مساعد Google" واختار الصوت المناسب لك.
  3. الأن يمكنك التحدث الي مساعد جوجل بعبارة Hey Google او OK Google واطلب منه اي شئ ✅.

مساعد جوجل يتكلم عربي


الان سوف نتحدث حول حل مشكلة لا يتوفر مساعد Google الأن باللغة العربية للمستخدمين العرب, تابع الشرح.

حل مشكلة تفعيل خاصية Voice Matchو Ok Google.

في بعض الأحيان يتعذر تفعيل ميزة "الوصول باستخدام Voice Match" وهي التي تتيح لك الوصول إلي "مساعد Google" بالصوت كلّما قلت"Ok Google", حتي لو كانت الشاشة مطفأة أو كنت تستخدم تطبيقات أخري, وهذا بسبب مشكلة تداخل في الميكروفون وعدم توفر مساعد جوجل في بلدك او لا يعمل مساعد جوجل باللغة العربية (مصر) علي سبيل المثال, والان سوف نقوم بحل هذه المشكلة بسهولة, تابع الشرح.

  1. انتقل إلي "إعدادات هاتفك" ثم انتقل إلي "التطبيقات" وابحث عن تطبيق "Google" اضغط عليه ومن ثم "الأذونات" واضغط علي "الميكروفون" واختار "رفض" أي منع هذا التطبيق الإذن بالوصول إلي الميكروفون, بشكل مؤقت.
  2. انتقل مرة اخري إلي "التطبيقات" وابحث عن "خدمات Google Play" ثم انتقل الي "الأذونات" واضغط علي "الميكروفون" واختار "رفض".
  3. الان انتقل الي الشاشة الرئيسية في الهاتف وقم بفتح تطبيق "Google" وأضغط علي "علامة المايك" الموجودة بجانب مربع البحث, الان سوف يطلب منك السماح لـ Google بتسجيل الصوت اختار "السماح".
  4. مرة اخري انتقل الي "إعدادات هاتفك" ثم "التطبيقات" ثم ابحث عن "خدمات Google Play" ثم "الأذونات" واضغط علي "علامة الميكروفون" ومن ثم "سماح".
حل مشكلة ok google للموبايل

بهذا الشكل تم حل مشكلة Voice Match او مشكلة تشغيل المايك في مساعد جوجل بدون انترنت ✅.

موضوع قد يهمك : حل مشاكل التطبيق ليس مثبتاً بسهولة

شرح حل مشكلة تشغيل مساعد جوجل لا يستجيب للصوت بالفيديو


حل مشكلة تشغيل مساعد جوجل والهاتف مغلق للاندرويد


اذا كان لديك أي استفسار او سؤال بخصوص حل مشاكل مساعد جوجل ضعه في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-